Latest
News

الشهيد صهيب عسفة .. من أوائل الملبيين لنداء الوطن

Last update 2/7/2016 10:24:48 AM  

غزة/الداخلية:

ولد شهيدنا صهيب محمد عسفة في مدينة دير البلح في التاسع عشر من فبراير لعام 1987م في أسرة مسلمة مؤمنة بالله متواضعة ، فتربى في كنفها وترسخ في ذاته حب الله ورسوله, وجبلة شخصيته بالصفات الحميدة وأخلاقه الحسنة.

 

صفات الشهيد

تميز صهيب بشخصية متزنة هادئة يحترم ويقدر الجميع ، وعُرف بحبه الشديد لوالديه فكان مطيعاً لهما, ولم يسمع عنه يوماً أن رفع صوته ولو بالقليل بوجه والديه, فكان نعم الابن المطيع لهم، إضافةً إلى حسن معاملته وتهذيبه مع إخوانه.

 

حياته العلمية والعملية

درس شهيدنا الابتدائية والإعدادية في ذكور دير البلح للبنين والتحق في الثانوية بمدرسة المنفلوطي ليتخرج منها حاملاً شهادة الثانوية العامة ليدرس في كلية العلوم المهنية والتطبيقية بغزة في قسم سكرتاريا وإدارة الأعمال لينهي دراسته الجامعة بتميز وتفوق .

 

كان شهيدنا صهيب من أوائل من انضموا إلى القوة التنفيذية حينما أعلن عنها الشهيد سعيد صيام رحمه الله ملبياً نداء الدين وخدمة الوطن وعرف عن صهيب بالتزامه و وتفانيه في العمل وعمل في جهاز الشرطة ثم انتقل إلى الشرطة البحرية فعرف بنشاطه ورشاقته في ميدان عمله فكان مميزاً يسعى جاهداً لخدمة دينه ووطنه .

 

موعد مع الشهادة

 

ارتقى شهيدنا صهيب إلى الله تعالى في السابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2008 م في أول يوم من أيام حرب الفرقان وهو على رأس عمله في مقر البحرية بدير البلح حينما أغارات طائرات العدو الصهيونية الغادرة على مقار الحكومة الفلسطينية ليرتقى صهيب شهيدا إلى الله عز وجل رحم الله شهيدنا وأدخله فسيح جناته .

 




loading..
Births During First Quarter of 2014 in Gaza Strip