كلية الرباط تكرم عدد من القضاة العسكريين


الأربعاء 07 ديسمبر 2016

كرمت كلية الرباط الجامعية بغزة عددا من القضاة العسكرين العاملين في هيئة القضاء العسكري على جهودهم المبذولة في التدريب العملي لطلاب قسم الشرطة والقانون بكلية الرباط .
وما قدموه لهم من معلومات تفيدهم في حياتهم العملية بالإضافة إلى مشاركتهم في انجاح المحكمة الصورية التي نظمتها كلية الرباط 
جاء ذلك خلال محكمة صورية تحاكي قضية من القضايا المنظورة امام القضاء العسكري الفلسطيني، نظمتها كلية الرباط الجامعية في فندق جراند بلاس.
شارك فيها عدد من العاملين بهيئة القضاء العسكري وهيئة الجودة في وزارة التربية والتعليم وبحضور عدد من الضباط وممثلين عن الجامعات والمؤسسات ذات الصلة.
وشكر العميد. د.رفيق أبو هاني مدير وحدة البحث العلمي القضاء العسكري على انجاحهم هذا العمل المميز .
من جهته قال رشدي أبو سيدو القاضي بالمحكمة العسكرية الدائمة وعضو لجنة التدريب أصبح التدريب العملي مطلباً مُلحّاً لكل الجهات القضائية التي صارت ملزمة بتوفير التدريب لمنسوبيها من قضاة ومستشارين وأعوان قضاة.
وعملنا في الهيئة على تدريب الطلاب بعمل محكمة صورية مثل خلالها الطلاب دور القاضي ودور أعضاء الدفاع بحيث تمكن الطلاب من تطبيق كل ما تلقوه بطريقة نظرية وتنفيذه بشكل عملي ومهني.
من جهته أكد الرائد طارق خليفة رئيس لجنة التدريب بالمكتب الفني بالهيئة ان الهيئة على استعداد تام لتدريب طلاب وطالبات قسم القانون في جميع الجامعات الفلسطينية .
واعتبر الرائد خليفة أن التدريب القانوني أداة ضرورية لا يستغني عنها الخريجون حديثاً في القانون، الذين يحتاجون لصقل مهاراتهم، وتدعيم تأهيلهم النظري العلمي، بخبرة واقعية عملية يتطلعون للحصول عليها من أهل الاختصاص من قضاة ومستشارين ومحامين ممارسين ذوي خبرة ودراي.


جميع الحقوق محفوظة لدى وزارة الداخلية - القضاء العسكري © 2013